محامي قضايا اسرية في المدينة

محامي قضايا اسرية في المدينة


4.8/5 - (17 صوت)

محامي قضايا اسرية المدينة المنورة، محامي أحوال شخصية مختص بالقضايا الاسرية في المدينة المنورة، مجموعة البركاتي القانونية تتولى النظر في هذا النوع من الدعاوي وسبل الدفاع وتقديم الخدمات بأسلوب نظامي مميز.

تتعدد القضايا الاسرية في الخلع والطلاق وما يترتب عليها من حق النفقة والزيارة وفيما يقرر بأحقية أحد الابوين بالحضانة للأبناء أما صلحاُ أو قضاءً.

وهناك قضايا مرتبطة فيها ومن ضمن قضاء محكمة الأحوال الشخصية في المدينة المنورة ما يتعلق بالتركات أو المواريث وفي دعاوى العضل عن تزويج الفتيات.

أفضل محامي قضايا اسرية في المدينة المنورة؟

أن العائلة هي اللبنة الأساسية في المجتمعات وقد حرص المنظم السعودي في المادة التاسعة من نظام الحكم على الأسرة هي نواة المجتمع السعودي. ويُربى أفرادها على أساس العقيدة الإسلامية وما تقتضيه من الولاء والطاعة لله ولرسوله ولأولي الأمر. واحترام النظام وتنفيذه وحب الوطن والاعتزاز به وبتاريخه المجيد.

بالإضافة الي ما كدته المادة العاشرة من ذات النظام بنصها المادة تحرص الدولة على توثيق أواصر الأسرة والحفاظ على قيمها العربية والإسلامية ورعاية جميع أفرادها وتوفير الظروف المناسبة لتنمية ملكاتهم وقدراتهم.

فكثير من الأشخاص يبحثون عن محامي في المدينة المنورة عندما تكون لديهم منازعات عائلية يصعب عليهم الوصول فيما بينهم الي الحلول السلمية. فينظر المحامي في القضايا الاسرية لأصل المشكلة ويساهم في تقديم الحلول القانونية بالتراضي والتقاضي في شأنها.

محامي قضايا اسرية في المدينة
محامي قضايا اسرية في المدينة

محامي الأحوال الشخصية في السعودية.

تمتد خدمات المحامي لتغطية كافة جوانب المشكلات المرتبطة بالأحوال الشخصية الي كافة المدن والمحافظات في السعودية. وذلك اسهام في زيادة الوعي الفكري القانوني بالثقافة الاسرية وقواعدها وأحكامها الشرعية والنظامية بما ينعكس في تعزيز مكانة الاسرة السعودية.

يمكن التواصل عبر الخدمات الهاتفية أو الموقع الإلكتروني لرد وتقديم كافة الاستفسارات في نظام الأحوال الشخصية السعودي. كما يمكن الترافع وتقديم الحلول عبر الخدمات الإلكترونية لدى وزارة العدل عبر نظام ناجز Microsoft Teams عن بعد.

ما هو دور محامي قضايا اسرية المدينة المنورة؟

للمحامي دور بارز في اصلاح مواطن الخلل وفي نشر التوعية القانونية في المجتمع الاسري. فهو الجدار المباشر في المنظومة العدلية في السعودية ويعتبر القاضي الواقف في الفقه المقارن. ومن هنا على سبيل المثال لا الحصر. نورده في طي هذا الصفحات على النحو الاتي:

  • الاستماع الي مقدم الشكوى.
  • تحليل عناصر الخلاف.
  • التسوية والإصلاح بين الأطراف المتنازعة.
  • تقرير الواجبات والحقوق ذات الصلة.
  • المدافعة القضائية أمام محكمة الأحوال الشخصية.
  • التنفيذ الالزامي لدى محاكم التنفيذ في المدينة المنورة.

وفي حال طلب المشورة والمساعدة القانونية لا تتردد في التواصل ليرد عليك محاميك مباشرة على الرقم هنا.

كيف اختار محامي مواريث في المدينة المنورة؟

كيف اختار محامي مواريث في المدينة المنورة؟
لدى مجموعة البركاتي للمحاماة محامي مختص بقضايا المواريث الشرعية التي تنظر في محكمة الأحوال الشخصية في مختلف الحالات والصور المتعددة التي تحيط بها. فيساهم في تقسيم التركات وتصفيتها بين الأطراف محل الخلاف.

لهذا النوع من القضايا طرق مختلفة من الحلول النظامية والتي تحتاج الي المحامي الخبير والمتمكن في المعالجات النظامية بكل احتراف. كل ما عليك سواء التواصل بالهاتف لتجد الإفادة عن كافة الأسئلة والاجابة الكافية لمساعدتك في التوكيل والتمثيل. انقر هنا

نوضح أن قسمة المواريث في المدينة المنورة تتخذ من الصور والانواع ما يعرف في قسمية على التالي.

  • التراضي.
  • قسمة الجبر.
  • المهايأة.
  • الأموال المنقولة.
  • الأموال العقارية.
  • قسمة الأوراق المالية.
  • ما يتعلق بالشركات والمؤسسات.

كما يتطلب الامر لكل صنف من هذا الأصناف أسلوب وطريقة في الاقتسام والتصفيات للمراكز القانونية لكل نوع منها. بالإضافة الي الأموال التي تكون مودعة في خارج السعودية وما يتعلق بالقسمة للأجنبي وتحصيل نسبة 10%.

قد يهمك:

محامي مخدرات في المدينة المنورة

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *